طريقة حراق اصبعه | حراق اصبعه الطريقة السوريه الشاميه مع الشيف ابوعايشه #حراق_اصبعه #حراق_اصبعه_سوري - Youtube

لاحقاً، نقوم بوضع العدس الذي قمنا بسلقه مع كميّة قليلة من مائه، والمعكرونة المسلوقة مع التمر الهندي في قدر على النار، وعندما يبدأ المزيج بالغليان، نقوم بإضافة الثوم ونصف الكميّة المتواجدة لدينا من الكزبرة، ونترك المزيج يغلي بهدوء مدّة خمس عشرة دقيقة، مع إضافة دبس الرمّان والملح لاحقاً. ننتقل من بعد ذلك إلى تقطيع البصل إلى شرائح ومن ثمّ قليه ووضعه جانباً. نضيف الزّيت لاحقاً لمزيج العدس والمعكرونة مع التحريك وتركه يغلي لمدّة دقيقتين من الوقت. عند الانتهاء نقوم بسكب الحراق أصبعه في طبق التقديم الواسع، مع تزيين سطحه بالبصل، والكزبرة، والخبز المقلي. بابا غنوج الشامي حبة من البصل صغيرة الحجم، ومفرومة بشكل ناعم. باذنجان، مع ضرورة شويه. ملعفتان كبيرتان من الطحينة. نصف كوب من البقدونس المفروم. ثلاثة فصوص من الثوم المهروس. ملعقتان كبيرتان من دبس الرمان. عصير حبّة من الليمون الحامض. للزينة نضع: ملعقتان من الجوز المفروم. الرمّان الحب ربع كوب من زيت الزيتون. بقدونس بشكل مفروم. طماطم بشكل مفروم. حبّة من الفليفلة الحلوة الخضراء والمقطّعة إلى شرائح. بدايةً نقوم بعمل شق في حبّة الباذنجان ونشويها من خلال إدخالها إلى الفرن حتى تُشوى بشكلٍ جيّد.

  1. حراق اصبعه الطريقة السوريه الشاميه مع الشيف ابوعايشه #حراق_اصبعه #حراق_اصبعه_سوري - YouTube
  2. شيف عمر | حراق أصبعه أطيب أكلة شامية - YouTube
  3. طريقة عمل حراق اصبعو - منال العالم
  4. - موضوع
  5. طريقة عمل حراق أصبعه - موضوع
  6. طريقة عمل حراق اصبعو بالمعكرونة ودبس الرمان - طريقة

حراق اصبعه الطريقة السوريه الشاميه مع الشيف ابوعايشه #حراق_اصبعه #حراق_اصبعه_سوري - YouTube

حراق اصبعه الطريقة السوريه الشاميه مع الشيف ابوعايشه #حراق_اصبعه #حراق_اصبعه_سوري - YouTube

شيف عمر | حراق أصبعه أطيب أكلة شامية - YouTube

نخلط الدقيق مع المكونات في الوسط حتى تتكون كرة من العجينة، وندعكها جيداً حتى يصبح قوامها طرياً وناعماً. نضع العجين في وعاء مدهون بالقليل من الزيت، ونغطيها بإحكام ونتركها لمدّة ربع ساعة حتى ترتاح. نرش بعض الطحين فوق وتحت العجينة حتى لا تلتصق، ثمّ نفرش العجينة ونمدها حتى يكون سمكها ثلاثة مم. نقطع العجين إلى مربعات صغيرة متساوية، ونفصلها ونغطيها ونضعها بالثلاجة كي تبرد. نغسل العدس جيداً عدة مرات نصفّيه جيداً ثمّ من الماء، ثمّ نسلقه لمدّة خمس وعشرين دقيقة في وعاء واسع حتى ينضج تماماً. نسخّن الزيت في مقلاة كبيرة وعميقة، ونضع فيها البصل ثمّ نقلّبهما حتى يذبل البصل ويصبح لونهما مشقراً. نضيف العدس على الثوم والبصل ونقلبه لعدة دقائق. نضيف ثلثي مكعبات العجين إلى العدس وندع الخليط يغلي على نار هادئة لمدّة ربع ساعة. نغلي التمر الهندي لمدّة خمس دقائق مع الماء وعلى نار هادئة ثمّ نضعه جانباً ليبرد. نسكب التمر هندي على العجين والعدس ونضيف الليمون والملح حسب الرغبة ونقلب بإستمرار لمدّة عشر دقائق. نضع قدر على نار ونضع فيه زيت زيتون ليسخن ونقلب ثوم والكزبرة الطازجة لمدّة دقيقتان. نقلب البصل مع القليل من الدقيق ومقليه بكمية كبيرة من زيت الذرة ثمّ نصفيه من الزيت.

طريقة عمل حراق اصبعو - منال العالم

شوربة البروكلي بالشوفان

- موضوع

طريقة التحضير نضع كوبين ونصف من الدقيق، الماء، والملح في وعاء، ثمّ نعجن مدّة عشر دقائق إلى ربع ساعة حتّى نحصل على عجينة ملساء ومطاطية. نغطّي العجينة، ثمّ نتركها لترتاح مدّة عشرين دقيقة. نفرد العجينة بعد أن ارتاحت بواسطة النشابة على سطح أملس مرشوش بالدقيق، وبسماكة ربع سنتيمتر. نقطّعها إلى شرائط طويلة، ثمّ إلى مربعات صغيرة، ونتركها جانباً. لسلق العدس: نضع العدس في قدر عميق واسع ونغمره بالماء، ثمّ نُضيف الملح، ونتركه للطهي على نار متوسّطة من عشرين دقيقة إلى ثلاثين دقيقة أو حتّى يقترب من النضج. نُضيف التمر الهندي وعصير الليمون إلى العدس، ونستمرّ بالتقليب حتّى يغلي. نُضيف مربعات العجين التي تركناها في الخطوة الرابعة وبالتدريج مع التقليب من حين لآخر، وذلك حتّى ينضج العدس تماماً. نسخّن زيت غزير في مقلاة عميقة، ونقلي مربعات الخبز حتّى يصبح لونها ذهبياً. نقلي البصل في نفس الزيت حتّى يصبح ذهبياً غامقاً، ثمّ نُضيف نصفه إلى العدس ونقلّب، ثمّ نحتفظ ببقية البصل للتزيين. نُضيف نصف كمية الثوم إلى العدس. نضع بقية الثوم والكزبرة في طبق ونقلّب. نسكب العدس في طبق تقديم واسع، نسخّن زيت الزيتون، ونوزّعه على العدس.

طريقة عمل حراق أصبعه - موضوع

  1. طريقة عمل حراق أصبعه بالمعكرونة - موضوع
  2. وصفة عمل حراق اصبعه على الطريقة الشامية - YouTube
  3. جو الطائف الإنسان
  4. حل كتاب الانجليزي اول ثانوي مقررات traveller 2 نشاط تجاري
  5. طريقة عمل حراق اصبعه على اصولها | المرسال
  6. طريقة عمل الحراق أصبعه الشامي - موضوع

طريقة عمل حراق اصبعو بالمعكرونة ودبس الرمان - طريقة

نحمي زيت الزيتون في مقلاة ثم نضيف الثوم ثم الكزبرة ونقلبهم قليلاً فقط ونضيفهم إلى وعاء العدس الرئيسي ونستمر بالتحريك. نصب الخليط في وعاء التقديم ونزينه بالبصل والثوم المهروس مع الكزبرة والرمان والخبز المقلي حسب الذوق ويصبح طبقنا جاهزاً للتقديم.

ربع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. ملح، حسب الرغبة. زيت، للقلي. العجينة كوبان من الدقيق. رشة من الملح. ماء للعجن. للتزيين نصف كوب من حبوب الرمان. ثلاثة ملاعق كبيرة من الكزبرة الخضراء، مفرومة فرماً ناعماً. نبدأ بتحضير العجينة، حيث نخلط الدقيق مع الملح، ونضيف الماء بالتدريج ثمّ نعجن المكونات حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة بنفس الوقت، ثمّ نضع العجينة في وعاء ونغطيها حتى ترتاح قليلاً. نغسل حبات العدس جيداً، ونضعها في قدر على النار مع الماء والكمون، ونتركه حتى يغلي. نضيف عصير التمر هندي، ودبس الرمان والملح إلى القدر. نفرد قسم من العجينة ثمّ نقطعها لشرائح طويلة رفيعة، ونضيف شرائح العجين إلى العدس. نشكل القسم المتبقي من العجينة على شكل دوائر ثمّ نقليها في الزيت الساخن في مقلاة، ثمّ نرفعها عن النار وعندما تتحمر نرفعها من الزيت ونضعها على محارم ورقية لإمتصاص فائض الزيت. نحمي الزيت في مقلاة على النار ونحمر البصل، ثمّ نضيف نصف الكمية إلى العدس. نحمي الزيت في مقلاة على النار ونقلي الثوم ثمّ نضيف الكزبرة المفرومة، بعدها نضع المزيج فوق العدس. نترك العدس قليلاً على النار ثمّ نضعه في طبق كبير ونزينه بالرمان، والبصل المحمر، والكزبرة الخضراء، والعجين المقلي.

عدد الجامعات الحكومية في السعودية

سابعاً:- ما معياره نصف كأساً من زيت الزيتون الجيد النوعية. ثامناً:- ما معياره ضمة بسيطة من الكزبرة الخضراء ، و التي يراعى أن تكون طازجة. تاسعاً:- ما معياره كمية مناسبة من الخبز المقطع على شكل مربعات صغيرة الحجم. عاشراً:- ما معياره رأساً واحداً من الثوم الصغير الحجم. إحدى عشر:- ما معياره حبة من الرمان الأحمر الحامض ، و المفروط. أثنى عشر:- ما معياره كمية مناسبة من الزيت النباتي ، و الذي سنقوم باستخدامه في عملية القلي. طريقة تحضير طبق (حراق أصبعه) على الطريقة السورية:- للقيام سيدتي بتحضير طبق حراق أصبعه على الطريقة السورية سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية:- أولاً:- في البداية قومي بإحضار وعاءاً مناسباً ، و من ثم ضعي به كل كمية العدس البني بعد غسيله لعدة مرات باستخدام الماء الدافئ ثم اغمريه بالماء ، و ضعيه على نار متوسطة الدرجة حتى يصل إلى درجة الغليان إذ تستغرق تلك العملية في العادة ما مقداره (10) دقائق تقريباً. ثانياً:- بعد ذلك يجب إحضار التمر الهندي (المنقوع بشكلاً سابقاً) ، و صفيه جيداً من أي شوائب أو بذور موجودة به ، و من ثم أضيفيه فوق العدس. ثالثاً:- أضيفي سيدتي عصير الليمون فوق العدس مع تركه حتى يصل إلى درجة الغليان مرة أخرى مع التمر ، و الليمون.

ذات صلة طريقة عمل الحراق أصبعه الشامي طريقة عمل حراق اصبعه حرّاق أصبعه طبق حرّاق أصبعه من الأطباق السورية اللذيذة، حيث تم اكتشاف هذه الاكلة الشهية في مدينة دمشق، حيث كانت النساء قديماً يتجمعن لتحضير طبق الحراق بأصبعه، وهو حالياً معروف في جميع الدول العربية بمذاقه الرائع والشهيّ وطريقة تحضيره جداً سهلة ولا تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، في هذا المقال سنقوم بالتعرّف على مكوّنات طبق حرّاق أصبعو وطريقة تحضيره. طريقة عمل حراق أصبعه المكوّنات عجينة حرّاق أصبعه ربع كيلو من الطحين الابيض. بيضة، متوسّطة الحجم. ملعقة كبيرة من حليب البودرة. ثلاثة أرباع الكوب من الماء، الدافئ. نصف ملعقة صغيرة من الملح. العدس كوب من العدس البني كبير الحبة. أربعة أكواب من الماء. نصف كوب من التمر الهندي الجاف. ثمرتان متوسطتا الحجم من البصل الابيض، مفرومتان فرماً ناعماً. خمسة فصوص من الثوم ، مهروسة هرساً ناعماً. أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من الملح. لتزيين طبق حرّاق أصبعه أربعة سنون من الثوم مهروسة هرساً ناعماً. أربع ملاعق كبيرة من أوراق الكزبرة، المفرومة الناعمة والطازجة. ملعقة متوسّطة الحجم من زيت الزيتون.

شيف عمر | حراق أصبعه أطيب أكلة شامية - YouTube